أرشيف

“الشيوعى المصرى” يطالب بتشكيل قيادة ميدانية موحدة فى المليونيات

طالب الحزب الشيوعى المصرى – تحت التأسيس – اليوم الخميس، القوى الثورية بتشكيل قيادة ميدانية موحدة فى الاعتصامات والتظاهرات تتولى اتخاذ القرارات بشكل جماعى والتنسيق بين قوى الثورة، وكذلك الاتفاق على خريطة طريق تحدد الأهداف الاستراتجية والتكتيكية للثورة وأشكال وأساليب النضال الملائمة. 

وأكد تقرير للجنة القيادية للحزب، أهمية استمرار النضال السلمى بكافة أشكاله وخصوصا التظاهر والاعتصام باعتباره “السلاح الفعال للضغط من أجل تحقيق المطالب العاجلة للثورة، والحرص عند استخدام هذا السلاح على الحفاظ على استمرارية التأييد الشعبى والجماهيرى له والانتباه لضرورة حمايته والإبقاء على صورته الإيجابية فى أذهان الجماهير باعتباره رمزا للثورة المصرية السلمية التى أبهرت العالم كله”.

وأوضح التقرير، أنه يتعين إدراك أن الاعتصام ليس هدفا فى حد ذاته وليس هو الوسيلة الوحيدة لضمان تحقيق أهداف ومهام الثورة، ويخطئ من يتصور إمكانية تحقيق كل مطالب الثورة بضربة واحدة، إذ أن العملية الثورية الهادفة لهدم النظام القديم وبناء النظام الجديد لابد أن تتخللها العديد من المعارك، والسعى إلى عدم فقدان زمام المبادرة فى مواجهة قوى الثورة المضادة الكامنة فى كل مؤسسات الدولة، حسبما جاء فى التقرير.

وشدد التقرير على أهمية منح الفرصة للجماهير فى هذه المعارك لتدرك من خلال تجربتها الذاتية مدى صدق القرارات والوعود التى تقدم لها بعد اختبارها على أرض الواقع حتى لا تتسع المسافة بين الطليعة والجماهير، حسبما أفاد التقرير. 

وحدد أن من بين أهم أهداف الحزب فى الفترة المقبلة هو إقرار وثيقة المبادئ الدستورية الحاكمة وأسس تشكيل الجمعية التأسيسية التى تتوافق عليها القوى السياسية والعمل على إصدارها فى إعلان دستورى ملزم أو استفتاء الشعب عليها قبل الانتخابات النيابية القادمة. 

المصدر : اليوم السابع

زر الذهاب إلى الأعلى